نابلس - النجاح الإخباري - قال محافظ طوباس يونس العاصي، أن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19), منذ بداية الأزمة تدار مركزيا بتوجيهات الرئيس محمود عباس ، ورئيس الوزراء د. محمد اشتية، وأن التوجيهات التي تصل للمحافظة يومياً يتم تنفيذها بالإضافة لاجتهاد المحافظة لخصوصيتها الجغرافية والزراعية ومواردها المختلفة من مياه و مناخ.

وأضاف العاصي في لقاء خاص له عبر "فضائية النجاح"، مساء الأحد (29/3)، أن العمل جاري في المحافظة لافتتاح المركز الجديد في كجده بكافة التجهيزات والمعدات اللازمة، ويتم جمع مبلغ مالي يقدر ب100.000 دولار لاستكمال شراء ما يلزم من أجهزة تنفس وغيرها لكي نكون على استعداد في حال حصول أي طارئ.

وأوضح المحافظ العاصي، أن المشكلة الأساسية في المحافظة، هي الاهتمام والرعاية بالمزارع, كون الزراعة هي المورد الرئيسي للمحافظة من الاهتمام والتركيز على عمل المزارعين بطريقة آمنة وصحية، لافتاً إلى أن عمل المزارعين لا يزال مستمر ولكن بحذر و باتباع الإرشادات اللازمة لتفادي المرض، ويتم التسهيل لنقل البضائع وتنقل المزارعين.

وأشار إلى أن المحافظة خالية من فيروس كورونا، عدا الاشتباه بحالة واحدة من سكان نابلس، لديه أسرة تقيم في مخيم الفارعة وتم فحص جميع المخالطين به وظهرت الفحوصات كلها سلبية ، ومن ثم تم إدخالهم الحجر الصحي بإشراف من مديرية الصحة في المحافظة.

وبشكل العمال الفلسطينيين العائدين من الداخل المحتل (إسرائيل)، يتم حجرهم ، مؤكداً أن هناك التزام بنسبة ممتازة ، ومن يخالف منهم الاجراءات ولا يلتزم بالحجر يتم التعامل معهم مباشرة وإجبارهم على الحجر المنزلي حتى الآن.

يشار إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين وصل إلى 108 حالة بينهم 9 حالات في قطاع غزة، وتماثل للشفاء منهم 18 شخصاً، وتوفيت مصابة وحيدة.