نابلس - النجاح الإخباري - قال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى، ثائر شريتح، اليوم الاثنين، عن الاحتلال الإسرائيلي لا يتجاوب بالمطلق مع مطالب الهيئة بالإفراج عن جثمان الشهيد الأسير سامي أبو دياك"، لافتاً إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل من قبل المحامين لإخراج مذكرة افراج عن جثمان الشهيد سامي، مستدركا "لكن حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار".

وأكد شريتح في تصريحات لإذاعة "فلسطين" وتابعها موقع "النجاح الاخباري" أن الهجمة الشرسة التي تنتهجها إدارة السجون ضد الأسرى في سجون الاحتلال هو منهج يمارسه هذا الاحتلال بحق جميع المعتقلين في كافة السجون".

وأضاف: "في 23 أكتوبر الماضي تعرض أسرى سجن عسقلان إلى اقتحام لغرفهم وتم التنكيل بهم والاعتداء عليهم بطريقة وحشية ونقلهم بدون أي سبب إلى سجن نفحة، ومكثوا هناك حوالي 5 أسابيع، والاحتلال يتحجج بأنه يقوم بإجراء فحوصات أمنية".

وتابع: "وعندما تم ارجاع الأسرى إلى غرفهم وجدوا كل ما في الغرفة محطم ووجدوا ملابسهم ملقاة في ساحة السجن "الفورة"، وقاموا أيضا بتمزيق المصاحف بشكل استفزازي وقاموا بخط عبارات على جدران الغرف مسيئة للأسرى وللدين الإسلامي".

وأكد شريتح إلى سلسلة من الإجراءات اتخذها الاحتلال بحق الأسرى كانت وما زالت هي سياسة عامة وممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومخطط لها.

وعن الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، أشار المتحدث باسم الهيئة إلى أن الأسيران أحمد زهران ومصعب هندي لا زالا يواصلان اضرابهما المفتوح عن الطعام، منوهاً إلى أن هناك لا مبالاة من قبل إدارة السجون بشأن الأسيرين.

وأضاف: "يبدو أن الاحتلال يريد أن يتعامل معهم بانتقام حقيقي ووحشية ونحن نتمنى أن يكون هناك ضغوطات حتى يتم الإفراج عنهم"، لافتاً إلى أن هناك تراجع ملحوظ في وضعهم الصحي بشكل خطير.

وطالب شريتح بضرورة تحرك دولي سريع لإيقاف هذه الهمجية التي يمارسها الاحتلال خصوصا بحق الأسرى الإداريين، وحالة العقاب الجماعي التي تطال أهل وذوي الأسرى من تنكيل وهدم للبيوت، مبيّناً أن هناك أكثر من 500 معتقل إداري يتم التمديد لهم دون أي مبررات، والاحتلال ماضي بشكل كبير في ممارسة الاعتقال الإداري وتوسيع دائرة هذا النوع من الاعتقالات.

وحول مطالب الهيئة بالإفراج عن جثمان الشهيد الأسير سامي أبو دياك، قال شريتح: "لا يوجد هناك أي جديد والاحتلال لا يتجاوب بالمطلق مع مطالب الهيئة"، لافتاً إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل من قبل المحامين لإخراج مذكرة افراج عن جثمان الشهيد سامي، مستدركا "لكن حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار".