النجاح الإخباري - تعد العشر الأواخر من رمضان هي من أكثر الأيام المباركة بشهر رمضان، حيث أن الناس فيهم يتسارعون على فعل الخيرات والتصدق بمجرد أن يشعرون أن هذا الشهر قد أقترب من الانتهاء، وبالإضافة إلى ذلك أن هذه الأيام بها ليلة القدر المبارك فيها والتي يجب أن ندعي فيها كثيرًا ونصلي كثيرًا.

كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه كانت لهم طقوس خاصة يفعلونها في مثل هذه الأيام، فما أجمل هذه الأيام المليئة بالخيرات ولكن ما يحزن بها إنها أواخر الشهر الكريم المبارك فيه حيث أننا نريد إلا ينتهي، ونتمنى أن يقتدون بالرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه.

نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم. نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، يا رب العالمين.

اللهم إنك عفو تحب العفو كريم تحب العفو فأعفو عنا. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا.

اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، سبحانك يا رب لا بشيء من آلائك يا رب نكذب، فلك الحمد كله، ولك الشكر كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، إنك على كل شيء قدير، إنك على ما تشاء قدير.

اللهم يا غنى يا حميد، أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه، ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.

اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وفي كل وقت وحين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.