وكالات - النجاح الإخباري - وجبة السحور 

وجبة السحور هي ثاني أهم وجبة في شهر رمضان بعد الإفطار، وعادة ما يتم تناولها قبل وقت قصير من أذان الفجر لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة أثناء النهار.

غير أن تناول بعض المأكولات على وجبة السحور، قد يتسبب ببعض المشاكل الصحية والعطش أثناء النهار، لذا لا بد من اختيار الأطعمة التي نتناولها في وجبة السحور بعناية.

اطعمة لوجبة السحور

ينصح الخبراء ب 5 أطعمة صحية لتناولها أثناء وجبة السحور، وهي:

1- الشوفان
يعد الشوفان وجبة مثالية وقت السحور تساعد على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، وتساهم في البقاء نشطاً طاول اليوم. دقيق الشوفان مصدر غني بالكربوهيدرات والبروتينات التي يمكن أن تعطي جسمك جرعة جيدة من العناصر الغذائية الضرورية.

ويمكنك إضافة بعض الموز والكرز والفواكه الجافة في وعاء دقيق الشوفان على وجبة السحور لتعزيز الطعم والحصول على المزيد من المغذيات.

2- البيض
يحتوي البيض على الكثير من الفيتامينات والبروتينات واستهلاكه في وجبة السحور يمكن أن يبقيك بصحة ونشاط، خلال النهار. يمكن للمرء أن يأكل البيض بعدة طرق. ويمكن أن يكون البيض المسلوق مع السلطة أو الخبز الأسمر المغطى بزبدة الفول السوداني خياراً جيداً لوجبة السحور.

3- السلطة
 تناول الفواكه والخضروات على السحور خياراً رائعاً في وجبة السحور لأنه لن يساعدك في الحفاظ على رطوبة جسمك و سيضمن أيضاً التوازن السليم للتغذية في جسمك. لذا، يمكنك تحضير سلطة فواكه تتكون من الموز والتفاح والأفوكادو والكيوي والتوت. كما يمكن لإضافة العسل إلى الوجبة أن يعزز مذاقها ويضيف المزيد من العناصر الغذائية إليها. يمكنك أيضًا تناول سلطة الخضار التي تتكون من الخيار والطماطم والجزر والفجل واللفت والبيض المسلوق. سيعطيك هذا جرعة جيدة من العناصر الغذائية الصحية.

4- العصائر
العصائر غنية بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية الأخرى. يمكنك تحضير العصائر في منزلك واضافتها لوجبة السحور. وهناك وصفات مختلفة للعصائر، مثل عصير الموز والحليب والعسل والفانيليا. امزجها في الخلاط لجعلها أكثر سماكة. يمكنك أيضاً إضافة الفواكه الجافة وشرائح الموز والفراولة والثلج إليها.

5- فطائر النخالة
إذا كنت تتطلع إلى الحصول على شيء لذيذ ومغذي في نفس الوقت في وجبة السحور، فيمكنك اللجوء إلى فطائر النخالة، فهي صحية تماماً. يمكنك صنع فطائر النخالة وتخزينها لمدة أسبوع. هناك العديد من وصفات الفطائر والكعك المتاحة على الإنترنت.