النجاح الإخباري - لفسح المجال أمام الإبداع في رسم اجتهادات فكرية وثقافية وسياسية معينة، ولا سيما من خلال مجموعات، استضافت جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع شركة الإتصالات الفلسطينية (بالتل)، خبير وسائل التواصل الإجتماعي الأردني خالد الأحمد في لقاء مفتوح مع الطلبة بعنوان (السوشال ميديا شو بتعرف عنك!).

وقال خبير وسائل التواصل الإجتماعي  خالد الأحمد:" تأثير الفيسبوك على العقل الباطني للمستخدم، حيث تمتلك شركة الفيسبوك 5000 نقطة بيانات عن كل مستخدم، ومنوهاً إلى أن الفيسبوك يصنف كل مستخدم إلى شخصية من الشخصيات الخمس حسب علم النفس ويستخدم أسلوب التواصل المناسب مع كل شخصية".

وأضاف الأحمد:" يجب التعامل مع كل محتوى نصي أو مرئي أو بث مباشر، موضحاً أن الفيسبوك يحاول دائمأً تحجيم محتوى الرابط حتى يحصر المستخدم في منصته دون المنصات الأخرى".

تناول الأحمد في لقائه عدداً من المحاور الرئيسية في عالم السوشال ميديا من أهمها اللغة العربية في السوشال ميديا، وتأثيرها في القضايا الجوهرية لأي دولة كمساهمتها في رفع نسبة المصوتين في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2012

الورشة دعت المشاركين الى توقي خطر الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي داعيةُ الى تظافر الجهود وتكاملها، نصحاً وإرشاداً ومتابعة.