نابلس - منال الزعبي - النجاح الإخباري - أدى الطلبة اليوم الإثنين ثاني امتحانات الثانوية العامة وكان  في مادة اللغة العربية.

بدأ الامتحان الساعة التاسعة صباحا في القاعات كافة الموزعة على مدارس المحافظات والتي تمت زيادتها هذا العام في ظل جائحة كورونا بمعدل 200 قاعة لتصبح 813 قاعة يتقدم فيها 78.400 طالب وطالبة في الضفة وغزة والقدس بعد التأكد من التزام الطلبة بإجراءات الوقاية والسلامة.

 

النجاح الإخباري تابع مجريات الامتحان ونقل الصورة من مدرسة سيلة الظهر الثانوية الصناعية وسأل الطلبة حول طبيعة الامتحان فكان هناك  تباين في وجهات النظر عند الطلبة حسب مستوياتهم إلا أنهم أجمعوا على أن الامتحان جاء متوسط الصعوبة، واشتكى البعض من الأسئلة الموضوعية حيث رأوها دقيقة وبحاجة لتفكير واختيار أصح الصحيح، كما اشتكى آخرون من القصيدة الخارجية بقولها إنها جاءت أصعب من المنهج المقرر.

أما الطلبة الذين استفادوا من فترة الحجر الصحي واستغلوا وقتهم بالدراسة فأشادوا بالامتحان ووجدوه سهلا وسلسلا ويتناسب مع ما درسوه.

 

سادت امتحان اللغة العربية الذييختلف حسب الفروع التعليمية أجواء من الهدوء وتم ضمن الإجراءات المطلوبة في ظل تضافر جهود المؤسسات التي ساندت وزارة التربية والتعليم في ظل هذه الأزمة من وزارة الصحة والطواقم الطبية والشرطة والبلديات وأولياء الأمور لاتمام هذه المرحلة كما يجب.

وقال الطلبة إن غدا الجلسة الثانية لمادة الغة العربية للفرعين الأدبي والشرعي في حين يستعد بقية الطلبة لأداء الامتحان الثالث كل حسب فرعه.

تأدية الامتحان في ظل الظروف الراهنة تحد يثبت وحدتنا التعليمية والسياسية بما يقتضي ويدعم مصلحة طلبتنا ويمكنهم من اجتياز هذه المرحلة لعبور البوابات التعليمة في الوطن وخارجه.

امتحان اللغة العربية 1/06/2020