نابلس - هاني أبو رزق - النجاح الإخباري - اطلق مطعم  زاد الخير بقطاع غزة مبادرة لتعليم الطبخ المجاني  لـ 30 فتاة داخل اسوار المطبخ على فترات لتعليمهم الطهي من قبل شيف المطعم موسى ابو الكاس، وبالشراكة مع الشيف ولاء خالد يوسف،  وحملت الدروة اسم  "ست البيت "  واستمرت المبادرة مدة أربعة أيام لتنتهي بمسابقة أهّلت ست فتيات منهن ذوات إعاقة الى الدور النهائي.

وهدفت المبادرة إلى تمكين النساء في الطبخ الشرقي، حيث إن المطبخ اعطى فرصة للفتيات من بينهم ذات إعاقة ( صم )  بالتدريب على الطبخ الشرقي بالمجان.

وأوضح أبو كاس أنَّ المبادرة تهدف أيضا لتوفير فرص عمل للفتيات إما بفتح مطاعم خاصة أو بيع الطعام المطبوخ في البيت، وتوفير مصدر رزق لهن، لافتًا إلى سعي المبادرة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع الفلسطيني وجعلهم أشخاص منتجين وقادرين على تحدي اعاقتهم.

 المشرفة على مبادرة " ست البيت"  نسرين الشوا قالت لـ "النجاح الإخباري":" أعلنا عن مبادرة ست البيت عبر الانترنت تحت رعاية مطعم زاد الخير والتحق بها عدد كبير من الفتيات، ووفقا للشروط اخترنا 30 فتاة لتدريبهن على الطبخ الشرقي .

وتابعت: "المشاركة يجب أن تكون مساوية للجميع من أصحاء وذوي إعاقة، فالإعاقة هي إعاقة المجتمع وليست إعاقة الجسد، مطالبة بدمج ذوي الإعاقة بشكل عام داخل المجتمع الفلسطيني وإعطائهم فرصة من أجل الإبداع وإثبات أنفسهم".