خاص - عبد الله عبيد - النجاح الإخباري - تساءل القيادي في حركة فتح، إبراهيم أبو النجا، عن خطوات الحكومة الفلسطينية بعد تحديث موظفي غزة بياناتهم، قائلاً: " ماذا بعد تحديث موظفي غزة بياناتهم؟ على الحكومة الإجابة على هذا السؤال وكل التساؤلات التي تطرح كافة".

وأضاف أبو النجا في تصريحات خاصة لـ"النجاح الاخباري"، اليوم الثلاثاء، أنه عندما قالت الحكومة أن ليس لدينا معلومات كافية عن الموظفين في غزة، ولجأت باتخاذ قرار يصار بمعرفة هذا الشيء الذي لمن يكن معروفاً تحت مسمى تحديث بيانات موظفي غزة، فهي قطعت وعداً على نفسها وعليها تنفيذه.

وأوضح أنه من الضروري على الحكومة أن تعيد حقوق الموظفين بعد هذه الخطوة "تحديث البيانات"، مؤكداً أنه بعد هذه الخطوة ستبقى الحكومة مسؤولة عن أي قرار سيصدر حتى لا تقع بعد ذلك في المحظور، حسب تعبيره.

وأشار أبو النجا إلى أنه لا أحد يستطيع التنبؤ أو الإجابة على تساؤلات تتعلق بقطاع غزة وموظفيها إلا من حكومة اشتية، لافتاً إلى أن الكرة الآن باتت في ملعبهم "الحكومة".

وكان مجلس الوزراء قرر أمس الاثنين، في جلسته الاسبوعية المنعقدة بمدينة رام الله تكليف جميع الوزارات بتحديث بيانات موظفيها في غزة من أجل معالجة كافة القضايا المتعلقة برواتبهم.