القدس - النجاح الإخباري -  جددت محكمة الاحتلال في القدس، قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير المحرر المعاد اعتقاله عادل إبراهيم السلوادي (46عاماً) ، للمرة الثالثة على التوالي،من سكان بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى لمدة أربعة أشهر جديدة.

وأفاد مكتب "إعلام الأسرى" بأن الأسير المحرر السلوادي أعيد اعتقاله بتاريخ 31/1/2019، بعد اقتحام منزله في حي بطن الهوى في بلدة سلوان، ولم يمضِ على تحرره من سجون الاحتلال سوى ثلاثة أشهر فقط بعد أن أمضى خمس سنوات متتالية.

وأضاف بأن الاحتلال نقل السلوادي إلى مركز المسكوبية في القدس، وبعد شهر صدر بحقه قرار اعتقالِ إداري لمدة ست شهور، بتعليمات من المخابرات بحجة أنه يشكل خطراً على أمن الاحتلال، وقبل أن تنتهي جددت له لمرة ثانية لستة شهور أخرى ثم لمرة ثالثة لأربعة شهور بحيث أمضى حتى الآن عاماً كاملاً في الإداري.

وأشار إلى أن السلوادي كان خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام، في شهر مارس من العام الماضي احتجاجاً على تحويله للاعتقال الإداري، واستمر لمدة أسبوعين وعلق إضرابه بعد وعد بعدم التجديد له إلا أن الاحتلال نكث بوعده وجدد له الإداري لمرة ثانية وثالثة.

وبين بأن الأسير المقدسي عادل السلوادي أسير محرر كان اعتقال عدة مرات، وتحرر من آخر اعتقالِ في سجون الاحتلال بتاريخ 18/10/2018 وذلك بعد أن أمضى فترة حكمه البالغة خمس سنوات.

  •