نابلس - النجاح الإخباري - ذكر نادي الاسير اليوم الثلاثاء، أن اربعة أسرى يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال.

وأشار في بيان له بأن الأسير ماهر الأخرس من جنين يواصل إضرابه عن الطعام منذ 30 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، إضافة إلى ثلاثة أسرى آخرين لمدد متفاوتة وهم محمد وهدان، وموسى زهران، وعبد الرحمن شعيبات.

وأوضح أن الأخرس (49 عاماً) هو من بلدة سيلة الظهر في جنين، اُعتقل بتاريخ 27 تموز الماضي وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، ويقبع اليوم في زنازين سجن "عوفر".

ويرفض أخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية، ووفقاً لزيارات المحامين فإن وضعه الصحي آخذ بالتدهور مع مرور الوقت، وبدأ يتقيأ الماء.

أما الأسير محمد وحيد وهدان من بلدة رنتيس في رام الله فيواصل إضرابه منذ 21 يوماً في زنازين سجن "عوفر"، وجرى نقله إليه بعد أن اُحتجز لمدة في معتقل "حوارة".

والأسير موسى حسن زهران من بلدة دير أبو مشعل في رام الله، (53 عاماً) فهو مضرب عن الطعام منذ 10 أيام.

وشرع في الإضراب في 16 من الشهر الجاري، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته في السابع من تموز وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة شهور.

كما يواصل الأسير عبد الرحمن شعيبات (30 عاماً) من بيت ساحور إضرابه لليوم السادس على التوالي، في زنازين سجن "النقب الصحراوي".

يذكر أن شعيبات اعتقل في الخامس من حزيران، وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، علماً أنه أسير سابق قضى ما مجموعه أربع سنوات في سجون الاحتلال بين أحكام واعتقال إداري، وهو متزوج.