النجاح الإخباري - دعت حركة مقاطعة اسرائيل B.D.S، في بيان صحفي اليوم الخميس، إلى تشديد وتصعيد حملات المقاطعة العالمية وفرض حظر عسكري على اسرائيل، دعما للأسرى المضربين عن الطعام بسجونها لليوم الـ39 على التوالي.

وقالت الحركة: "إن المئات من الأسرى الفلسطينيين اقتربوا من الدخول في الأسبوع السادس الحرج لإضرابهم البطولي عن الطعام، حيث طالبوا بإسناد ملحّ فلسطيني وعربي وعالمي".

وأضافت: "وبما أن يوم غد، الجمعة 26 أيار، هو اليوم الأربعين لإضراب الكرامة، واستجابة لنداء الأسرى، تدعو اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة إلى تكثيف حملات المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات العالمية ضد إسرائيل لتعزيز مطالب الأسرى المشروعة والعادلة".

كما دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة، جميع المتضامنين إلى اعتماد إجراءات فورية في اليوم الأربعين لإضراب الكرامة الجمعة 26 أيار، لفرض حظر عسكري على الاحتلال.

وشددت على ضرورة الضغط على الهيئات الدولية والأمم المتحدة لإثارة قضية إضراب الكرامة، وبناء الضغط لإقصاء الشركات العسكرية الإسرائيلية من العقود وصولاً إلى فرض حظر عسكري على إسرائيل.

وطالبت اللجنة شعوب العالم بالضغط على برلمانيين ووزراء دولهم لإنهاء أي تنسيق أمني مع إسرائيل، وفرض حظر عسكري شامل عليها.

ودعت للانضمام إلى حملتها عبر وسائل الإعلام الاجتماعي تحت وسم #قاطع_سجانك و BDS4DignityStrike#، ومشاركة المرئية الخاصة في هذا التحرك على أوسع نطاق.

دعت الجماهير لتنظيم فعالية تعلق خلالها اللافتات لافتات كبيرة في مناطق مكتظة في المدن أو الجامعات، لنشر الوعي حول إضراب الكرامة والمناداة بفرض حظر عسكري على إسرائيل.

وأشارت إلى إطلاق حملة بالجامعات لقطع كل العلاقات في مجال التصنيع العسكري مع المنظومة الإسرائيلية، وقطع العلاقة مع الشركات المتواطئة في جرائم جيش الاحتلال.