نابلس - النجاح الإخباري - قال وزير الشؤون المدنية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، :" إن أسهل شيء بالعمل السياسي هو أن تكون معارضاً، وأصعب شيء أن تكون صاحب قرار يحمل هموم الناس ومطالبها الوطنية والاقتصادية والمالية والاجتماعية والصحية والانسانية".

وأوضح الشيخ في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك" أن "الصدق والواقعية أقرب شيء إلى عقول الناس دون استخفاف أو تبسيط أو مراوغات بشعارات كذابة" مشيراً إلى أنه "عندما توحّد الموقف الفلسطيني سقطت "صفقة القرن" وسجل شعبنا بصموده وثباته انتصاراً لا يجوز التقليل منه أو الاستخفاف به".

وحذر ممن يمارسون الانفصام في سلوكهم ومواقفهم السياسية، (يقول شيء في الغرف المغلقة تكاد تصل إلى أكثر من الاعتدال، بينما موقفهم في العلن هو التطرف بشعارات كبيرة مزركشه ووقعها طيب على الآذان".

وتابع الشيخ: "من يدعون أنهم ضد "أوسلو" وتوابعها ألا يحملون جواز سفر أوسلو؟! ويتقاضون رواتب ومستحقات من أموال أوسلو؟! ووظائف ومواقع هي نتاج أوسلو؟! وتشريعي كان على أساس أوسلو؟! وأولادهم موظفين في سلطة أوسلو؟ وميزانياتهم من أموال ومستحقات تأتي من خلال بروتوكولات أوسلو؟!".

وأردف الشيخ: "أنا لا أحرّم على أحد انتقاد أو الهجوم على اتفاقيات أوسلو ولكن يجب ان يترجم ذلك برؤية واستراتيجية عمل وطنية بديلة أو تطويرية تصل بمشروعنا إلى الحرية والاستقلال، وتصور وحدوي ينهي حالة الانقسام. أما أن اعترض مثلا على استلام مستحقاتنا المالية تحت شعار أنها نتاج أوسلو، فماذا يعني استلام الأموال عبر مطار بن غوريون بتنسيق وموافقة إسرائيلية؟!".

ووجه الشيخ دعوة إلى "إعادة النظر لكل واقعنا برؤيا وتصور وطني موحد ومشترك يصب في خدمة مشروعنا الوطني الكبير في إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة على تراب وطننا الحبيب وتكون القدس العاصمة الابدية لها".

.

 

الصدق والواقعيه هي اقرب شيء الى عقول الناس دون استخفاف او تبسيط او مراوغات بشعارات كذابه . وسبق وقلت اسهل شيء بالعمل...

Posted by ‎Hussein AlSheikh حسين الشيخ‎ on Wednesday, November 25, 2020