نابلس - النجاح الإخباري - أكد المختص بالشان الامريكي د. حسين الديك أن اعتراف ترامب بالهزيمة أو عدم اعترافه "لا يقدم ولا يؤخر"، ولن يستطيع المكوث في البيت الابيض بعد انتهاء المهلة الدستورية.

وقال الديك في حديث لـ"النجاح":  يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية جهات مؤسساتية مختصة تقر النتائج النهائية، وبناءً على ذلك ترامب حسب الدستور الأمريكي يبقى في البيت الابيض حتى 20 كانون ثاني 2021 وبذلك سيبقى رئيسا للولايات المتحدة كغيره من الرؤساء وبعد هذا التاريخ اذا لم يخرج من البيت الابيض، هنالك اجراءات قانونية ودستورية ستتخذ بحقه.

وأضاف:"  الرئيس الامريكي دونالد ترامب يطلق شعارات فقط، موضحا انه في ولاية جورجيا على سبيل المثال لا يوجد أي قضية مرفوعة أمام المحاكم، وفي ولايتي اريزونا ونيفادا قدمت حملة ترامب دعوتين ثم قامت بسحبهما، ولا يوجد طعون ودعاوى، ونوه الديك من جانب اخر عند اللجوء الى المحكمة العليا الفيدرالية الأمريكية يجب استنفاذ الطعون امام القضاء المحلي للولايات وحتى اللحظة لم يقم بها الرئيس ترامب ولكنه يشكك بأن الانتخابات مزورة دون اي دليل او اثبات.

وفي ذات السياق أكد الديك ان الجمهوريين حققوا تقدما كبيرا في انتخابات مجلس النواب ومجلس الشيوخ وان اي تزوير في الانتخابات الرئاسية ان ثبتت صحته فسيطال نتائج انتخابات الكونغرس الامريكي ايضا.

يذكر ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يرفض  الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام خصمه الديمقراطي جو بايدن، حيث عاد للتمسك بموقفه الرافض للتقديرات الإعلامية التي تفيد بفوز نائب الرئيس السابق بالرئاسة.