النجاح الإخباري - أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، تصريحات وزير ما يسمى بـ"الأمن الداخلي" في حكومة الاحتلال، جلعاد أردان، التي طالب فيها بقتل من أسماهم (مطلقي الطائرات الورقية).

وأكدت الخارجية، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن هذه الدعوات تعكس عقلية الاحتلال الإرهابية والعنصرية، وسياساته القائمة على الحقد والكراهية والإجرام بحق أبناء شعبنا كافة.

أقوال وتصريحات أردان تأتي بعد أيام قليلة من اغتيال المُسعفة رزان النجار، وبعد أسابيع قليلة من قتل الطفلة الرضيعة ليلى غندور، والمقعد فادي أبو صلاح وغيرهم من أبناء شعبنا الأطفال والنساء والشيوخ، في ظل صمت مطبق من المجتمع الدولي.

وقالت الخارجية: إن وجه الاستغراب هنا ليس في تصريحات أعتدناها من أركان اليمين المتطرف الحاكم في اسرائيل، فهي تصريحات تصدر عن مجرمين وقتلة يجب محاسبتهم عليها من قبل المحكمة الجنائية الدولية، لكن المستغرب هو الصمت غير المبرر للمجتمع الدولي، الذي لا يحرك ساكنا على مثل تلك التصريحات، التي تدعو علنا للقتل والاغتيال، يبدو أن المجتمع الدولي في ما يتعلق بإسرائيل مستعد للتنازل عن اخلاقياته ومبادئه وكرامته، حتى يتجنب انتقاد إسرائيل له، وهذا يُشكل وصمة عار.