النجاح الإخباري - يصل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، اليوم الإثنين، إلى إسرائيل قبل أن ينتقل الثلاثاء إلى مناطق السلطة الفلسطينية بالضفة، بعد أن أنهى زيارته إلى الرياض أمس.

وسيزور "ترامب" بعد ظهر اليوم الإثنين في القدس كنيسة القيامة، ثم سيتوجه بعدها على بعد مئات الأمتار في البلدة القديمة لزيارة حائط البراق، كما سيلتقي ترامب مساء اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

من جهته، أكَّد "نتنياهو" أمس الأحد أنَّه سيبحث جهود السلام مع "ترامب"، بينما تبحث الحكومة الإسرائيلية اتخاذ خطوات اقتصادية زاعمة أنَّها لتحسين أوضاع الفلسطينيين.

وغدًا الثلاثاء، يزور "ترامب" مدينة بيت لحم في الضفة لإجراء محادثات مع الرئيس "محمود عباس"، ثم يعود إلى القدس لزيارة نصب "ياد فاشيم" المخصص لضحايا ما تسمى بالمحرقة اليهودية ومتحف اسرائيل حيث سيلقي خطابًا.

ويُشار إلى أنَّ "ترامب" عند استقباله :محمود عباس: في (نيسان/أبريل الماضي) في البيت الأبيض، أبدى تفاؤله بإمكان التوصل إلى اتفاق تسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقال: "نريد إرساء السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وسنحقق ذلك"، من دون أن يتطرق إلى كيفية إنجاز هذا الأمر.