رام الله - النجاح الإخباري - تشير أحدث صور الأقمار الصناعية الى كميات كبيرة من السحب المنخفضة والركامية بدات تقترب من السواحل الفلسطينية مع بدء تأثير المنخفض الجوي المتوقع هذا المساء والليلة القادمة ونهار غد الخميس.

وتوضح الصور تكدس كميات كبيرة من السحب على مناطق واسعة من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ستتجه نحو السواحل الفلسطينية واللبنانية تباعاً خلال الساعات ال36 القادمة بمشيئة الله. بحسب موقع طقس فلسطين

وبدأت الأمطار بالهطول في مناطق مختلفة من جنوب ووسط البلاد ةخاصة في مناطق الشريط الساحلي الفلسطيني الأوسط والجنوب وبعض مناطق محافظني نابلس وسلفيت.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة إمتداداً وتوسعاً لرقعة الأمطار لتشمل معظم أرجاء الأقاليم الشمالية والوسطى بمشيئة الله تعالى مع إشتداد لسرعة الرياح التي ستصبح نشطة مع هبات قوية أحياناً..

ويكون الطقس يوم غد الخميس يوماً بارداً وماطراً على فترات في معظم المناطق الشمالية والوسطى على فترات بمشيئة الله تعالى مع إنخفاض آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها السنوية العامة بحدود خمسة درجات مئوية .

ومن المتوقع أن يتراجع تأثير المنخفض الجوي في ساعات الليلة المقبلة (الخميس/ الجمعة) مع بقاء فرصة التساقط المطري حاضرة حتى نهار يوم الجمعة بشكل ضعيف وعشوائي  بمشيئة الله تعالى.