رام الله - النجاح الإخباري - كشف موقع طقس فلسطين أن فلسطين واجزائها الشمالية تبقى تحديدا هذه الليلة والساعات القادمة تحت تأثير المنخفض الجوي حاملا معه المزيد من الأمطار على فترات.

وتوقع أن تتسع دائرة الأمطار لتشمل مناطق مختلفة من وسط البلاد بما يشمل شمال ووسط فلسطين والضفة الغربية خاصة في الفترة الممتدة من منتصف هذه الليلة وحتى ظهر يوم غد السبت.

والجمعة، يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، ويقترب منخفض جوي من أجواء البلاد لتزداد سرعة الرياح تدريجياً مع فرصة لنشوء أحوال جوية غير مستقرة في مقدمة المنخفض، كما قد ترتفع نسب الغبار نتيجة الرياح الجنوبية الغربية النشطة،  ومع اقتراب المنخفض الجوي تبدأ الأمطار بالهطول على الأجزاء الشمالية والساحلية من البلاد مع أمطار شديدة الغزارة في تلك المناطق، في حين تنتشر بحدة أقل على بقية الأجزاء الشمالية والوسطى تدريجياً ، وتسود أجواء باردة نسبياً الى باردة بشكل عام، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية في الجبال، ويحذر من خطر تشكل السيول في المناطق الشمالية الغربية من البلاد.

والسبت، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3-4 درجات، و تسود أجواء باردة بشكل كبير في ساعات الصباح، وتهطل الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد على فترات، وتسود اجواء باردة نسبياً في كافة المناطق خلال ساعات النهار، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً الى باردة في مختلف المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية في الجبال، تتحول في ساعات الليل الى جنوبية شرقية.

والأحد يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية الى أدنى بقليل، وتسود أجواء خريفية باردة نسبياً في الجبال ومعتدلة نسبياً في المناطق المنخفضة نهاراً مع تواجد للسحب المتفرقة في السماء، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق، مع فرصة لزخات محلية متفرقة في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية. والله تعالى أعلم