نابلس - النجاح الإخباري - دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد ابو هولي، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" الى عمل خطة سريعة لمواجهة فيروس "كورونا"، من خلال التحضير المسبق للتعاطي مع أي طارئ.

وأوضح ابو هولي في بيان له، اليوم السبت، أن الاتصالات بين دائرة شؤون اللاجئين والدول المضيفة ووكالة "الأونروا" لم تنقطع منذ بداية أزمة "كورونا"، لمواجهة التحديات التي تواجه عمل الوكالة.

ولفت إلى الجهد المشترك لحشد الموارد المالية لها، والتحرك باتجاه المانحين لحثهم على تقديم تمويل إضافي لدعم موازنة "الأونروا" وتغطية عجزها المالي، للحيلولة دون الوقوع في أزمات جديدة تؤثر على خدماتها المقدمة للاجئين، بما يضمن توفير الأموال اللازمة لتأمين المساعدات النقدية للاجئين الفلسطينيين في سوريا، ولبنان، والأردن، وتأمين المساعدات الغذائية الطارئة للاجئين في فلسطين.

وثمن أبو هولي، تبرع الجمهورية الألمانية بقيمة 62.7 مليون دولار، من خلال بنك التنمية الألماني لدعم ميزانية "الأونروا"، التي تواجه عجزا ماليا كبيرا.

وبين أن هذا الدعم سيسهم في استمرار "الأونروا" بتقديم خدماتها الحيوية في مناطق عملياتها لما يقارب 5.9 مليون لاجئ فلسطيني، التي تضررت بسبب جائحة "كورونا"، خاصة في مجالات التعليم، والصحة، والاغاثة، والبنية التحتية للمخيمات.

وطالب أبو هولي "الأونروا" للإسراع في وضع آليات عملية لتنفيذ برامجها الممولة من بنك التنمية الألماني، خاصة في لبنان، من خلال بدء العمل ببرنامج النقد مقابل العمل والذي سيستفيد منه شريحة واسعة من اللاجئين الفلسطينيين، الذي فقدوا مصادر رزقهم وأعمالهم اليومية في إطار الاجراءات الوقائية المتخذة من الحكومة اللبنانية لمواجهة فيروس "كورونا".