جنين - النجاح الإخباري - شارك عشرات المواطنين، اليوم الإثنين، أمام مقر الصليب الأحمر في جنين، في وقفة إسناد مع الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ29 على التوالي، وكافة الأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

وشارك في الوقفة رئيس نادي الأسير راغب ابو دياك، ومدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين سياف ابو سيف، ومساعد محافظ جنين أحمد القسام، ومدير نادي الأسير منتصر سمور، ووزير الأسرى السابق وصفي قبها، وممثلين عن فصائل العمل الوطني والإسلامي ومديرو المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة.

وأكد المشاركون وقوف المؤسسات وفصائل العمل الوطني وكافة مكونات شعبنا صفا واحدا لدعم صمود الأسرى ومطالبهم المشروعة في الحرية من سجون الاحتلال.

ودعا المتحدثون كافة المؤسسات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الأسير ماهر الأخرس من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامته، والعمل على إطلاق سراحه، وشددوا على ضرورة وقف سياسة الاعتقال الإداري والسياسة القمعية المتصاعدة يوما بعد يوم بحق الحركة الأسيرة، وحملوا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الأخرس والأسرى المضربين عن الطعام، مطالبين المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر التدخل والعمل على إنقاذ حياتهم، وسلموا مذكرة إلى ادارة الصليب، الأحمر بهذا الخصوص.