نابلس - النجاح الإخباري - بيّن رئيس الوزراء د. محمد اشتية ان سير العملية التعليمية في الجامعات سيكون عن بعد، ماعدا المختبرات والتدريب السريري وطلبة الدراسات العليا وطلبة السنة الأولى ضمن إجراءات الوقاية.

وأوضح رئيس الوزراء في مستهل جلسة الحكومة اليوم الإثنين، أن القرار حول كيفية إدارة العملية التعليمية في المدارس ستتضح خلال هذا الأسبوع بعد أن تنهي وزارة التربية والتعليم اجتماعاتها وتنسيقها مع خبراء وزارة الصحة.

واضاف:" سنوفر مبلغ 40 مليون شيكل لتوفير بنبة تحتية صحية للمدارس."

وأشار الى ان وزير المالية سيقدم للمجلس مطالعة حول الوضع المالي والامكانيات المتاحة للرواتب، "وسوف نحفظ لكل منكم حقه كما عهدتمونا."

وتابع :" بقي ايام لنهاية الشهر وانا اعلم حجم العبء الكبير على الموظفين العسكريين والمدنيين من أطباء وممرضين ومختصين ومعلمين وكوادر الوزارات والمؤسسات. ونعيش معكم كل يوم وانا ادرك صعوبة الظرف. "

وفيما يتعلق بفيروس كورونا وانتشاره في فلسطين، قال اشتيه :" نتابع موضوع كورونا لحظة بلحظة، أعداد الإصابات ثابتة ولكنها ليست بانخفاض، والمهم أن نسبة التعافي تفوق نسبة الإصابات. :

ودعا المواطنيين لأخذ الأمور بجدية أكبر، قائلا:"أنظروا الى العالم حولكم، بدأ الفايروس يعود والإصابات تزيد في معظم دول العالم، فلنكن نحن استثناءً ايجابيا".