رام الله - النجاح الإخباري - أكد فرع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، حالة الطوارئ في مستشفياته ومرافقه الموجودة في بيروت لدعم طواقم الصليب الأحمر اللبناني في عمليات اخلاء واسعاف المصابين جراء الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت مساء اليوم الثلاثاء. 

وشاركت سيارات الاسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في اخلاء المصابين من كافة المناطق المتضررة في بيروت الى المستشفيات اللبنانية، اضافة للمرافق الصحية التابعة للهلال الفلسطيني. 

واستقبل كل من مستشفى حيفا، ومستشفى الهمشري، التابعين للجمعية في بيروت العشرات من المصابين، حيث تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم. 

وأشار رئيس الجمعية الدكتور يونس الخطيب، الى وقوف الجمعية أسوة بسائر مكونات الشعب الفلسطيني الى جانب الأشقاء في لبنان في مصابهم الجلل، مؤكدا أن كوادر ومستشفيات وسيارات اسعاف الجمعية في لبنان لم ولن تتوانى عن اداء واجبها في اسناد طواقم الاخلاء والاسعاف كجزء من التزامهم الانساني والقومي تجاه اخوانهم في لبنان.

وأكد مدير عام الجمعية في اقليم لبنان، الدكتور سامر شحادة، أن جميع كوادر الهلال الاحمر الفلسطيني ومرافقه الصحية في حالة استنفار تام ويشاركون زملاءهم في الصليب الأحمر اللبناني في عمليات الانقاذ والاسعاف من اللحظة الاولى. 

يشار إلى ان الهلال الاحمر الفلسطيني أطلق حملة للتبرع بالدم في جميع مستشفياته في بيروت وصيدا.