رام الله - النجاح الإخباري - أعلن الناطق باسم الحكومة، ابراهيم ملحم، مساء اليوم، أن الحكومة قررت توقف الحركة ما بين المحافظات لمدة أسبوع مع  استمرار نشاط الحركة التجارية .

وأوضح في المؤتمر الصحافي أن الحكومة قررت الإغلاق على الأحياء المصابة في المدن والقرى والمخيمات، وذلك لأغراض تمكين طواقم الطب الوقائي من القيام بعملهم في تتبع أثر الوباء ومحاصرته.

وأشار إلى توقف الحركة يوميا من الساعة الثامنة مساء، وحتى السادسة صباحا، في جميع المحافظات ولمدة أسبوع على أن يتم مراجعة ذلك حسب تطور الحالة الوبائية.

ولفت إلى توقف الحركة بين المحافظات من الساعة الثامنة من مساء الخميس، وحتى صباح يوم الأحد، مع السماح للأفران والصيدليات فقط بالعمل.

واستثنت الحكومة من القرارات، السماح بعمل المنشآت والمحال التجارية الصغيرة والمصانع، على أن تلتزم بالبروتركول الصحي.

ومنعت منعا قاطعا إقامة الأعراس، وبيوت العزاء، والمهرجانات، وأي تجمعات في جميع المحافظات.

وشددت على ضرورة إغلاق صالات الأفراح، ورياض الأطفال، وصالونات الحلاقة والتجميل، والنوادي الرياضية والمسابح، والأماكن الترفيهية، ومراكز التدريب والتعليم، ومنع إقامة الدورات وورش العمل.

كما شددت على تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة إزاء المحال التجارية والمهنية، وكذلك تجاه السائقين والمواطنين، التزاما بإجراءات السلامة العامة، تحت طائلة العقوبات للمخالفين.

ودعت إلى اقتصار عمل المطاعم على خدمات التوصيل مع عدم الجلوس داخلها.

وبينت أن الأجهزة الأمنية والمحافظون سوف يتولون بالتعاون مع لجان الطوارئ في القرى والمخيمات والمدن منع الأعراس وبيوت العزاء والتجمعات الجماهيرية، كما سيقوم الوزراء بترتيب دوام وزاراتهم بما يضمن تقديم الخدمات للمواطنين.

وأكدت الحكومة على عدم التنقل اليومي للعمال من أماكن عملهم داخل أراضي الـ48 إلى مدنهم وقراه، مع منع العمل في المستعمرات بشكل قاطع.

كما أكدت على دعوة أهلنا في مدينة القدس المحتلة للتقيد بالتدابير الوقائية، والالتزام بتعليمات وإرشادات لجان الطوارئ الوطنية في المدينة، حفاظا على سلامتهم، وسلامة مجتمعهم.

وتمنت الحكومة على أهلنا في أراضي الـ 48 الامتناع عن زيارة  الضفة الغربية حفاظا على سلامتهم وسلامة أهلهم.