النجاح الإخباري - نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني،  رمضان عبدالله شلح ، الامين العام السابق لحركة الجهاد الاسلامي الذي رحل أمسبعد صراع مع المرض خلال العامين الماضيين. 

 وقالت الحركة في بيان لها:" التحق شلح برفاقه على درب النضال والتحرير من قادة شعبنا الوطنيين مقبلٌ غير مدبر، ليوفي العهد والميثاق لمن سبق بأن فلسطين ستظل العرين والقدس ستبقى البوصلة".

وأضاف البيان: "إننا في حركة فتح إذ ننعي لشعبنا الفلسطيني القائد الكبير لنستذكر تاريخه النضالي الطويل والمشرف مع رفيق دربه الشهيد فتحي الشقاقي ومواقفه الوطنية، وإلتزامه بنهج الثورة حتى تحرير الأرض والمقدسات، وقيادته لحركة الجهاد الإسلامي 23 عاماً كان فيها فارس الكلمة ورجل المواقف وعنواناً للمقاومة الوطني".

وأردف البيان: "ومع رحيل هذه القامة الوطنية نستذكر مواقفه وكلماته التي مضي في سبيلها، درعه الوطن وسنده كلمة الحق التي كانت ديدنه ليسطر اسمه في سجل الخالدين رمزاً وطنياً خالداً في عقول وقلوب أبناء شعبنا".

وختم البيان: "لك العهد والقسم يا أبا عبد الله أن تظل "فتح" حافظة لعهدك ووعدك، وأن تسجل في تاريخنا المشرق اسمك بحروف من مداد النور والنار، وأن تحفظ مكانك بين قادة شعبنا ممن سبقوك على طريق التحرير وصولاً للقدس عاصمة فلسطين".