نابلس - النجاح الإخباري - .أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في محافظة نابلس، اليوم الخميس، استلامها طرودا غذائية لمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، بدعم من الاتحاد الأوروبي

وأوضح وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أن الوزارة تمكنت من إضافة 10 آلاف أسرة جديدة للاستفادة من المساعدات النقدية، بعد المساهمة الأخيرة التي قدمها الاتحاد الأوروبي والتي بلغت حوالي 12 مليون دولار.

 وأشار الى أن دعم الاتحاد الاوروبي للفلسطينيين يشمل مجالات عدة سواء على المستوى السياسي أوالاقتصادي أوالاغاثي فالعلاقة التي تربط فلسطين بالاتحاد الأوروبي عميقة.

هذا وأكد ممثل الاتحاد الأوروبي سفن كون فون بورجسدرف أن دعم وزارة التنمية الاجتماعية والمساهمة في دفع المساعدات النقدية، يأتي من منطلق أخلاقي وإنساني واقتصادي بما يحرك عجلة الاقتصاد الفلسطيني، مضيفا ان البعد السياسي يعبر عنه موقف الاتحاد من حل الدولتين ورفض الاستيطان وسياسة الضم.

من جهتها، أعربت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، عن شكرها للاتحاد الاوروبي وما يقدمه للشعب الفلسطيني من مساهمات كثيرة، كما ثمنت الجهود التي تقوم بها مديرية التنمية في نابلس وكافة طواقمها الميدانية، وعلى التعاون المستمر بين المحافظة والمديرية.