رام الله - النجاح الإخباري - قررت كندا اليوم الاثنين، تخصيص مبلغ مالي جديد بقيمة 18 مليون دولار كندي، كمساعدات إنسانية ولدعم الأولويات العاجلة التي تم تحديدها في خطة الاستجابة الانسانية للأمم المتحدة لعام 2020، في الضفة و غزة .

أعلنت عن ذلك خلال النقاش المفتوح للأمم المتحدة حول عملية السلام في الشرق الأوسط، أعلنت كندا عن مخصص مالي جديد لقيمة 18 مليون دولار كندي للمساعدات الإنسانية ولدعم الأولويات العاجلة التي تم تحديدها في خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لعام 2020 في ⁧‫الضفة الغربية‬⁩ وغزة.

ويوم الخميس 2 أبريل 2020، وضع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، نظيره الكندي جاستن ترودو، في صورة تطورات الأوضاع الفلسطينية في مواجهة وباء كورونا المُستجد (كوفيد 19) خاصة في محافظة بيت لحم ، والإجراءات الإسرائيلية المتواصلة التي تحد من إمكانية عملنا ونجاحنا في مواجهة هذا الوباء.

وأطلع المالكي نظيره الكندي في رسالة بعثها، على محاولة عرقلة اجراءات الاحتلال، وصولنا إلى الاحتياجات الطبية اللازمة، وما يتعرض له عمالنا وأسرانا، إضافة الى الخصومات التي تقوم بها إسرائيل من اموالنا ما يؤدي لإضعاف قدرتنا في مواجهة هذا الوباء. وفقا لما اوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وطالب بمساعدة مالية عاجلة لدعم موازنة الحكومة الفلسطينية لمواجهة وباء كورونا، والتي تضررت نتيجة خصم إسرائيل لأموال المقاصة وضعف الإيرادات، والمساعدة في توفير احتياجاتنا من الأجهزة والمعدات الطبية.