نابلس - النجاح الإخباري - أكد أمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة ، ان الاحتلال يقدم يوميا على اقتحام الحواجز التى أقيمت في منطقة الاغوارالشمالية للحد من حركة المواطنين، في اطار الخطة التي وضعت لمواجهة تفشي وباء كورونا،  اضافة الى منع السيارات التي تحمل لوحات صفراء من الدخول الى القرى الفلسطينية في الاغوار وتحديدا في بردلة وعين البيضا وكردلة، مشيرا الى أن هذه هي المرة العاشرة التي يقتحم بها جنود الاحتلال هذه الحواجز.

وأوضح في حديثه لبرنامج نهار فلسطين عبر فضائية النجاح أن الاحتلال يهدف من هذه الاقتحامات الى اعاقة الاجراءات الفلسطينية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا،  كذلك فإن الاحتلال يعمد الى توصيل رسالة بأن الاغوار تحت السيادة الاسرائيلية، ولا يرغب في رؤية المشهد الحضاري الفلسطيني ضمن شهادات منظمة الصحة العالمية وبأنه أفضل مما لدى دولة الاحتلال نظرا لانتشار الوباء في التجمعات الاسرائيلية بشكل كبير.

 وأكد صوافطة  أنهم يحملون رسالة واحدة وهي الاستمرار في محاربة هذا الوباء، بحيث يتحد الجهد الشعبي في حركة فتح والمجالس القروية في والاجهزة الامنية في المنطقة مع جهود القيادة السياسية الفلسطينية وعلى راسهم الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني لا يملك المقدرات والامكانيات الاقتصادية التي تملكها الدول المتقدمة في العالم كون فلسطين تخضع للاحتلال، ولكن هناك الوعي الفلسطيني وهو ما يتم المراهنة عليه في ظل هذه الازمة.