نابلس - النجاح الإخباري - توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر فلسطين اليوم الجمعة، بالكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي العميق، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم عاصفا وباردا الى شديد البرودة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو مغبرا أحيانا وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجا.

وهذه الليلة: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وعاصفا وماطرا وباردا والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وغدا السبت، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق والكتلة الهوائية الباردة لذا يبقى الجو غائما جزئيا إلى غائم عاصفا وباردا الى شديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجا.

والأحد: يكون الجو غائما الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق حتى ساعات الظهيرة، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

أما الاثنين: يكون الجو غائما جزئيا الى صافٍ ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلا في معظم المناطق، والرياح غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، والانخفاض الحاد في درجات الحرارة، وتدني مدى الرؤية الافقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات.