رام الله - النجاح الإخباري - أعلنت وزارة المواصلات أنه إلتزاماً بالمرسوم الرئاسي بإعلان حالة الطوارئ، وإستناداً للإجراءات الحكومية المتبعة لمكافحة إنتشار فايروس كوفيد١٩، وبناءً على الصلاحيات المخولة لنا قانوناً، وللمصلحة العامة، فقد تقرر ما يلي: 

١- على جميع الموظفين الإلتزام بالدوام في المديريات كلٌ بمحافظته أو كما يصدر عن الجهات المختصة بإستثناء وكيل الوزارة والوكلاء المساعدون والمدراء العامون ومن تقتضي ضرورة العمل حضوره لمقر الوزارة، وذلك بالتنسيق المسبق مع المدير العام ( للموظفين ) والإدارة العامة للشؤون الإدارية حفاظاً على سير العمل والسلامه العامة.

٢- إعفاء كافة الأمهات العاملات في وزارة النقل والمواصلات والمديريات ممن لديهن أطفال في الحضانات ورياض الأطفال والمدارس وأعمارهم أقل من عشر سنوات والموظفات اللواتي في مرحلة الحمل من الدوام، وذلك بالتنسيق مع المسؤول المباشر.

٣- إعفاء كافة الموظفين الذين يعانون من أمراض ( القلب، السكري، السرطان، نقص مناعة، الثلاسيميا، الامراض الصدرية، انيميا، واي امراض يترتب عليها تناول دواء يثبط المناعة ) من الدوام على أن يتم إحضار تقرير طبي مصدق بالحالة.

٤- يتم إستدعاء الموظفات في حالات الضرورة حسب ما تقتضيه مصلحة وحسن سير العمل بالتنسيق المباشر مع كل مدير عام او المسؤول المختص. 

٥- يلتزم كافة الموظفين بإثبات الدوام من خلال بصمة الوجه فقط او كشف يدوي في الشؤون الادارية في كل مديرية لمن ليس له بصمة وجه.

٦- تلغى كافة الإجتماعات والمؤتمرات وورش العمل.

٧- يلتزم كافة الموظفين بالتعليمات الصادرة عن الوزارة تباعاً.

٨- الإلتزام بالتعليمات والدوام في أوضاع الطوارئ عمل وطني بإمتياز.

علماً أن ما ورد أعلاه يخضع للتقييم أولاً بأول في ضوء مستجدات حالة الطوارئ ككل، وفي كل محافظة على حده.