رام الله - النجاح الإخباري - استجابة لحالة  الطوارئ التي اصدرها الرئيس و خطة الطوارئ التي اعلن عنها السيد رئيس الوزراء ، الإغاثة الزراعية تضع كافة امكانياتها لمواجهة فايروس كورونا المستجد و تعلن عن  مجموعة من التدابير الاحترازية لمواجهة هذا الفايروس حرصًا على سلامة طواقم المؤسسة و المواطنين في الضفة الغربية و قطاع غزة ، وهي: 

اولاً : تضع الإغاثة الزراعية كافة امكانياتها تحت تصرف لجنة الطوارئ لمواجهة فايروس كورونا المستجد . 

ثانيًا : تعلن الإغاثة الزراعية عن انضمامها لكافة خطط الطوارئ الوطنية في فلسطين .

ثالثًا : تهيب الإغاثة الزراعية بلجان الحماية المجتمعية و مجموعات المتطوعين الذين قامت المؤسسة بتدريبهم على الاستجابة لحالات الطوارئ و الحد من مخاطر الكوارث من خلال مشاريعها لممارسة دورهم الوطني و المجتمعي و تقديم العون لمن هم بحاجة له بما لا يعرض سلامتهم و الاخرين لخطر الإصابة بالفايروس . 

رابعًا : استجابة لتعليمات وزارة الصحة و الوزارات ذات العلاقة ، يؤجل استقبال الوفود الاجنبية و زيارات الممولين حتى يصدر ما يخالف ذلك من قبل الجهات الرسمية  . 

خامسًا : تعلن الإغاثة الزراعية عن اغلاق فرع المؤسسة مؤقتًا في محافظة بيت لحم و تأجيل كافة الأنشطة فيه حفاظًا على حياة الموظفين و المزارعين و الزائرين . 

سادسًا: تؤجل كافة الفعاليات المقررة من قبل المؤسسة ( ورش عمل ، تدريبات ، زيارات تبادلية ... الخ ) حتى يصدر ما يخالف ذلك من قبل إدارة المؤسسة .

سابعًا : يقوم الزملاء الذين لهم مهمات خارجية " سفر خارج البلاد " بإلغاء مهماتهم  و الغاء حجوزات السفر.

ثامنًا : على الزملاء الحد من اجتماعاتهم و التنقل بين المحافظات، وسوف تقوم المؤسسة بتعميم وسيلة الاتصال الأنسب بين الزملاء في المركز و الفروع و الشركاء و الممولين.

تاسعًا : في ظل إعلان اغلاق المدارس الحكومية و الخاصة و حضانات الاطفال سيكون دوام الزميلات من الامهات للأطفال أقل من 10 أعوام حسب وضع كل زميلة بالاتفاق مع المدير المباشر و بما لا يؤثر على سير العمل . 

عاشرًا : سوف تقوم الإغاثة الزراعية بالتواصل مع كافة الفئات المستفيدة و خصوصا المزارعين لتقديم النصح و الإرشاد لمواجهة خطر فايروس كورونا المستجد . 

الحادي عشر  : سوف تحرص المؤسسة على توفير مستلزمات التعقيم و التطهير في مختلف الفروع بشكل دائم و نرجو من الزملاء استخدامها من أجل تقليل فرص اصابتهم بالفايروس . 

الثاني عشر  : سوف تقوم المؤسسة بتعقيم كافة مكاتبها و فروعها بشكل دوري حرصًا منها على سلامة العاملين . 

الثالث عشر : تناشد  الإغاثة الزراعية جمهورها بضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية و عدم المساهمة في ترويج الاشاعات بما يشيع حالة الذعر و يهدد السلم المجتمعي . 

الرابع عشر : تسري هذه التعليمات ايضًا على دائرة شؤون غزة ( فرع الإغاثة الزراعية في قطاع غزة ) .