نابلس - النجاح الإخباري - اقتلع مستوطنون من مستوطنة "بروخين" المقامة على أراضي مواطني بلدتي بروقين وكفر الديك، عددا من أشجار الزيتون والتين والعنب وأشتال فقوس.
وقال المواطن سلامة إنّ المستوطنين ألحقوا الضرر بالمزروعات التي تعود ملكيتها لجمال سلامة، ويوسف صبرة من بلدة بروقين غرب سلفيت منذ عشرات السنوات، وأضاف: "أرضي تتعرض لإعتداءات المستوطنين، المحاذية لمستوطنة بروخين، في الجهة الشمالية من بلدة بروقين، والتي تبلغ مساحتها 5 دونم".
وأضاف أحد الرعاة في المنطقة، "أقدم خمسة مستوطنين ترافقهم كلاب، بإقتلاع اكثر من 20 شجرة زيتون، و20 شجرة تين، وعدد من اشجار العنب والتي تترواح اعمارها ما بين 3- 5 سنوات، كما خربوا زاقتلعوا اكثر من 60 شتلة فقوس قمت بزراعتها".
وتابع: "في عام 2011 أحرق المستوطنون 300 شجرة زيتون معمرة، وأعدت زراعتها، لتستمر اعتداءاتهم مرة أخرى عام 2016، حيث قامت شركة ميكروت الاسرائيلية بإقتلاع 68 شجرة زيتون من أجل مد خطوط للمياه، تسير من وسط الارض، وأعدت زراعتها من جديد واعتنيت ليكون الاعتداء الآخر في عام 2017 حيث قطع المستوطنون 45 شجرة زيتون أثناء موسم قطف ثماره"،
واضاف: "يعتدون على أرضي لأتركها لهم، ولكنني سأعيد زراعتها مرة أخرى، ولن أسمح لهم بالاستيلاء عليها مهما كلفني الامر".
وقال يوسف صبرة إن المستوطنين اقتلعوا 42 شجرة زيتون من أرضه، تقدر اعمارها من بين 3- 5 سنوات.
وأوضح صبرة أن مساحة الأرض المستهدفة تبلغ 6 دونمات، وتقع بمحاذاة مستوطنة "بروخين"، وموقعها يعتبر شوكة بحلوقهم، كونها تربط المستوطنة بمنطقة ظهر صبح، والتي يحاولوا الاستيلاء عليها ووضع بركسات لهم".
وتابع "اعمل بإستصلاح الارض منذ عام ونصف العام، للحفاظ عليها، فتوجهت للعديد من المؤسسات المسؤولة من أجل توفير سياج لها لمنع دخول المستوطنين فيها والاعتداء عليها ولغاية الآن انتظر الوعود".