النجاح الإخباري - قال وزير العمل ورئيس اللجنة الوزارية لمتابعة الحوار مع كافة النقابات، نصري أبو جيش، أن القانون واضح بمنع كل المهن الطبية والصحية منعاً باتاً من الإضراب، وذلك بقرار رئاسي صدر عام 2017.

وبيّن ابو جيش في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أنه خلال الست سنوات الأخيرة، تم رفع علاوات لكثير من الموظفين أعضاء النقابات المهنية والبالغ عددهم 3400 عضو بزيادة تفوق عن الـ 100% و200% و150%.

وتابع:" بينما كافة الموظفين العموميين لم يتم رفع رواتبهم 1%، مشدداً على أنه الآن لن يتم رفع علاوة طبيعة العمل لأي نقابة دون أخرى، وأن النقابات كلها على قدم المساواة".

وأشار ابو جيش إلى أن الحكومة تواصل دراسة قانون الخدمة المدنية المعدل، الذي يجري النقاش بشأنه، واعتمد في مجلس الوزراء بالقراءة الأولى.

يذكر ان نقابة الاطباء اعلنت يوم امس الاثنين البدء بخطواتها الاحتجاجية، بعد تنصل رئيس لجنة الحوار عن التوقيع على الصياغة النهائية للأتفاق بين النقابة و الحكومة،  حسب ما جاء في بيان للنقابة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، في حين اكد وزير العمل ورئيس اللجنة، نصري ابو جيش ان عمل لجنة الحوار مع النقابة قد شارف على الانتهاء، وستقدم توصياتها لمجلس الوزراء المخول باتخاذ القرارات، والموافقة على التوصيات التي تقدمها او يقدمها احد اعضائها.