رام الله - النجاح الإخباري - قال رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، إن المرحلة المقبلة تتطلب كثيراً من العمل الجاد والمدروس لبناء جمعية كشفية وطنية، تكون نابعة من واقعنا الفلسطيني وتتوافق مع كافة القوانين واللوائح الدولية والقارية، وتعمل وفق استراتيجية وطنية تهدف إلى زيادة رقعة انتشار الكشافة داخل الوطن والشتات.ال

وأكد الرجوب في بيان له، اليوم الاثنين، أن الجمعية تعمل بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتي تضم عددا كبيرا من المجموعات الكشفية والارشادية المكونة من طلبة المدارس.

وأشاد بجهود كافة المجموعات الكشفية التي شاركت في احتفالات أعياد الميلاد المجيدة، لافتا إلى أن الجهود التي بذلت من قبل المجموعات الكشفية ومشاركتها الفعالة في الاحتفالات تشكل مصدر اعتزاز لكافة أطياف شعبنا.

وأشار الرجوب إلى أن مشاركة الكشافة في إحياء المناسبات الدينية والرسمية بشكل دوري يؤكد أن الحركة الكشفية اليوم تشكل امتدادا للإرث التاريخي للحركة الكشفية والإرشادية الفلسطينية، التي ساهمت بشكل كبير في الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية منذ نشأتها قبل أكثر من مئة عام وحتى اليوم.

وفي سياق آخر، أوضح الرجوب أن المكتب التنفيذي للجمعية سيعقد اجتماعه الأول في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع المقبل بحضور كافة الأعضاء من داخل الوطن والشتات، لافتا إلى أن الاجتماع سيشهد نقاشنا مستفيضا حول آلية بناء حركة كشفية وإرشادية فلسطينية، تعمل بمعزل عن كافة أشكال التجاذبات، إضافة للعديد من القضايا التي سيشملها جدول أعمال الاجتماع.

وأكد أن هذا الاجتماع يعد خطوة هامة جديدة في عملية تطوير وبناء الحركة الكشفية والارشادية الفلسطينية، حيث يأتي بعد انعقاد المؤتمر الكشفي الوطني الأول والذي عقد نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.