النجاح الإخباري - أكد الدكور رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، ان  هندوراس  لم تأكد بعد الاخبار التي يتم تداولها حول نيتها نقل سفارتها للقدس.

وأشار المالكي الى أن اسرائيل تستخدم مثل هذه الشائعات والأخبار الكاذبة في محاولة لخلق حالة من الضعط على هذه الدول.

وأضاف، في حديث لاذاعة"صوت فلسطين" وتابعه "النجاح الاخباري":  أكثر من (100) ألف فلسطيني يعيشون في هندوراس والدولة تأخذ هذا  الأمر بعين الاعتبار، ونحن نتابع هذه الأخبار بشكل مباشر ونتواصل مع الحكومة الهندوراسية لمعرفة حقيقة هذا الموقف ونحن نقوم بأخذ الاجراءات الوقائية في حال تبين أن هندوراس تعتزم نقل السفارة".

وحول الإجراءات الوقائية التي ستتخذها الخارجية الفلسطينية قال المالكي:" أخذنا جملة من القرارات في جامعة الدول العربية  ضد الدول التي ستقوم بنقل سفاراتها كما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية،  وسنتحرك أيضا على مستوى الجاليات الفلسطينية،  وهناك اجراءات يمكن اتخاذها بشكل مباشر مع الدول التي تعزم نقل سفاراتها مثل قطع العلاقات الاقتصادية مع هذه الدول، كما وسيكون لنا تحركات على المستوى الدولي في حال ثبتت صحة هذه الانباء".

وعن خطوات الخارجية الفلسطينية حول تصريحات بومبيو وزير خارجية الإدارة الأمريكية عن شرعنة الإستيطان أضافالمالكي:" نحن بدأنا باتخاذ خطوات عملية منذ اجتماعنا في مجلس الامن قبل عدة أيام، واستمعنا إلى مداخلات 14 دولة بخصوص هذا القرار واستلمنا مذكرة من الدول الأوروبية الخمس بالوقوف ضد هذا القرار ".

وشدد المالكي بأن الإجراءات الفلسطينية مستمرة على كافة الاصعدة، لمواجهات القرارات الامريكية الاسرائيلية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.