نابلس - النجاح الإخباري - بدأت أول دفعة من قوافل حجاج قطاع غزة مغادرة البلاد عبر معبر رفح البري لأداء مناسك الحج في الديار الحجازية، فيما تغادر الدفعة الأولى من الضفة السبت المقبل.

حيث أكَّدت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، في بيان لها، بأنَّ معبر الكرامة سيكون مغلقًا أمام حركة المغادرين يوم السبت المقبل، لتسهيل سفر حجاج بيت الله الحرام، حيث ستكون مغادرتهم يومي السبت والأحد (27 و28 من الشهر الجاري).

وأفادت بأنَّ المعبر سيعمل الأحد أيضًا ابتداء من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الـ(11) صباحًا لتسهيل خروج الحجاج، وبعد ذلك يستمر العمل مدة (24) ساعة في كلا الاتجاهين.

فيما أعلن الوكيل في وزارة الأوقاف في غزة محمود النيرب :" إن أول رحلة من حجاج غزة بدأت في مغادرة القطاع عبر معبر رفح اليوم الخميس ومن ثم إلى مطار القاهرة الدولي وبعدها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج.

وأوضح النيرب  أن سفر حجاج غزة سيكون على 4 أيام بواقع 3 رحلات يومياً ، مبيناً أن لجان وزارة الأوقاف المتعددة باشرت عملها منذ وصولها إلى مكة المكرمة.

من جهتها أعلنت داخلية غزة، أن معبر رفح البري سيخصص لسفر الحجاج فقط لمدة أربعة أيام متتالية، (الخميس الجمعة السبت الأحد).