رام الله - النجاح الإخباري - بحث رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار، مع وفد من الائتلاف الأهلي لإصلاح القضاء وحمايته، اليوم الأربعاء، سبل التعاون في عملية الإصلاح.

وأكد المستشار أبو شرار، خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس القضاء الأعلى الانتقالي، أن مجلس القضاء يستمع للأفكار المتوفرة لدى المجتمع المدني حول عملية الاصلاح، والمساهمة في وضع الخطط والآليات التي سنعمل من خلالها على تجاوز كافة العقبات والمشكلات التي تحول دون تقدم القضاء وتزعزع ثقة المواطن بالجهاز القضائي.

وشدد على ضرورة توفير كل ما يلزم لتعزيز وتكريس مبادئ سيادة القانون، واستقلال السلطة القضائية، والحفاظ على هيبتها، باعتبارها الأسس المتينة لبناء الدولة الفلسطينية، وتعزيز ثقة المواطنين بالقضاء الفلسطيني.

وأشار إلى أن أبواب مجلس القضاء الأعلى ستبقى دائماً مفتوحة أمام كل المؤسسات والأشخاص من المجتمع المدني والإعلام ما دامت رؤيتهم تسهم في تعزيز القدرات وتطوير البناء والارتقاء بالجهاز القضائي، وفي المقابل لن نسمح لأي أحد بالمساس بهيبة القضاء والقضاة، أو التدخل في العمل القضائي والإداري المنوط بمجلس القضاء الأعلى.

وقدم الائتلاف الأهلي لإصلاح القضاء وحمايته رؤيته في أسس عمل مجلس القضاء الأعلى الانتقالي، وتمنوا للمستشار أبو شرار النجاح بمهمة اصلاح القضاء بما يؤدي إلى بناء قضاء فلسطيني قوي ومستقل ونزيه وعادل ومحايد، تعزيزا لحقوق المواطنين وحرياتهم الأساسية، وتمكينا لحقهم الأساسي في الوصول إلى العدالة.