رام الله - النجاح الإخباري - بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم اليوم الثلاثاء، مع مديرة التعاون في  الاتحاد الأوروبي في فلسطين اليساندرا فيسر، الاتفاقية المالية المقدمة من الاتحاد الاوروبي، وأهم البنود التي تتضمنها، والآلية المعتمدة فيها. حيث تقدر القيمة المالية للاتفاقية بحوالي 31 مليون و400 ألف يورو.

وتطرق اللقاء الى مناقشة أبرز البنود المشار اليها في الاتفاقية والتي تتضمن دعم برنامج التحلية المركزية ودعم برامج إدارة المياه، الى جانب برنامج إصلاح قطاع المياه وتحديدا تأسيس شركة المياه الوطنية، وكذلك استكمال المراحل النهائية في مشروع محطة معالجة طوباس تياسير.

وفي هذا الاطار أكد غنيم على أهمية المضي قدما في هذه الاتفاقية للمباشرة في انجاز المشاريع المخصصة وفق آلية واضحة تتضمن كافة الحيثيات المتعلقة بأعمال التنفيذ والتشغيل والاشراف والمتابعة، حيث تم تذليل العقبات التي تحول دون توقيعها، مؤكدا كذلك على ضرورة التزام كافة الشركاء بالآليات التي تم الاتفاق عليها بشكل مشترك.

وأوضحت السيدة فيسر، أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار كافة الملاحظات التي تقدمت بها سلطة المياه، حيث سيتم عقد لقاء يشمل الأطراف ذات العلاقة لبحث كافة الاقتراحات والملاحظات، والتأكد من انجاز الاتفاقية ليتم توقيعها خلال الفترة القادمة بما يضمن عدم حدوث أي تأخير في أي من المشاريع التي تستهدفها الاتفاقية.