-- - النجاح الإخباري - أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، اليوم الثلاثاء، عن اطلاق مشروع خدمة تناقل الأرقام في فلسطين.

ويهدف المشروع الى إتاحة حرية الاختيار والانتقال من مشغل شبكة خلوية محلية إلى اخرى، وتغيير اشتراكات المشتركين بما يتناسب واحتياجاتهم بكل سهولة مع الاحتفاظ بأرقام هواتفهم الحالية، دون القلق ازاء تبعات تغير الرقم خلال التنقل من شبكة لشبكة، كتغيير معلومات المشتركين على بطاقة العمل او اللافتات والاعلانات وغيرها.

وقال سدر: إن الاطلاق جاء بعد ثلاثة اعوام من المداولات والدراسات التي تمت مع كافة الاطراف ذات العلاقة، حرصا على تعزيز سبل المنافسة في السوق المحلي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين وتلبية كافة احتياجاتهم.

وأضاف، "نحن نعتز بالقدرات والجاهزية التقنية التي تمتلكها شركاتنا الخلوية المرخصة"، داعيا الشركات الى البدء الفوري باستكمال التجهيزات الفنية اللازمة والإجراءات المشتركة لإطلاق الخدمة تجاريا ووفق الجدول الزمني للمشروع.

وتابع سدر: إن الوزارة ستعمل على مراقبة أداء الشركتين ومتابعة آليات تناقل الارقام، وحماية حقوق المشتركين لضمان حصولهم على الخدمة التي تلبي احتياجاتهم، والجودة التي ترقى لمستوى توقعاتهم، مهنئا الشعب الفلسطيني بهذا الانجاز لما يتيحه من تسهيل على المواطنين بالحفاظ على أرقام هواتفهم عن الانتقال من مشغل خلوي الى آخر.

ونوه الى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تولي اهتماما بالغا بحماية المستخدمين وتوفير افضل الخدمات لهم وبجودة عالية، وتدعو جميع الشركات المزودة للخدمات للالتزام التام بالقوانين والتشريعات المعمول بها واتفاقيات الرخص الموقعة.

وأكد سدر استمرار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العمل على كافة المستويات الاقليمية والدولية للحصول على الحقوق السيادية في الترددات وبناء الشبكات الحديثة على كامل تراب الوطن، لبناء مؤسسة وطنية متماسكة قادرة على مواجهة التحديات والصعاب والوقوف أمام الهجمات الاسرائيلية الممنهجة.