إسطنبول - النجاح الإخباري - افتتح عدد من الشخصيات الفلسطينية في إسطنبول، اليوم الأحد، مركز التطوير والابداع الفلسطيني الأول من نوعه في تركيا والذي يحمل شعار: " سي-دي-سي".

وحضر حفل الافتتاح اللواء بلال النتشة الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، ورئيس الجاليتين الفلسطينية والعربية في اسطنبول المهندس حازم عنتر وممثل اتحاد المستثمر الفلسطيني رجل الاعمال عبد السلام عابدين، إضافة الى عدد كبير من أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية في إسطنبول.

بدوره ألقى النتشة كلمة خلال حفل الافتتاح أكد فيها على اهمية اقامة هذا المركز لما له من دور كبير في ابراز القدرات والابداعات الفلسطينية القادرة على التنمية والتطوير في مختلف المجالات.

وشدد على اهمية العلاقات الفلسطينية – التركية في شتى المجالات، مشيدا بدور انقرة الداعم لقضيتنا الفلسطينية العادلة بشكل عام ولأهل القدس وتعزيز صمودهم في وجه الهجمة الاحتلالية الشرسة عليهم على وجه الخصوص.

ودعا الامين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس الى تعزيز العلاقات الفلسطينية – التركية على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والسياحية حاثا الحكومة التركية على تشجيع السياحة الى مدينة القدس.

من جهته ألقى عنتر كلمة اشار فيها الى عمق العلاقات الفلسطينية – التركية، والى دور الجاليتين الفلسطينية والعربية في انقرة اللتان تعملان على توطيد هذه العلاقات.

من جانبه تحدث عابدين عن المركز والهدف من اقامته مشيرا الى اهمية الحضور الفلسطيني في تركيا وخاصة في المجال الاقتصادي.

وشدد عابدين على أهمية تجنيد كل وسائل الدعم لتعزيز الصمود المقدسي على ارض الرباط.