إسطنبول - النجاح الإخباري - أقامت الجالية الفلسطينية في تركيا، الأربعاء، حفل المعايدة السنوي الذي تحتفل فيه مع الفلسطينيين بتركيا بعيد الفطر السعيد، بحضور لفيف من الشخصيات الفلسطينية والطلبة الفلسطينيين في الجامعات التركية والعائلات الفلسطينية، حيث تبادل الجميع التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة.

وبدء الحفل باستقبال أبناء الجالية الفلسطينية ومعايدتهم والترحيب بهم، وسط أجواء مفعمة بالبهجة والسرور.

واستهل الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم، ثم استمع الحضور للسلام الوطني الفلسطيني تبعه السلام التركي، من ثم وقفوا دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني.

واستذكر الحضور القنصل الفلسطيني الراحل عبد الكريم الخطيب، الذي توفى قبل شهور في اسطنبول، مستذكرين محطات اجتماعية مهمة له ولدوره في المناسبات والاعياد الفلسطينية.

واستمع الحاضرون خلال الحفل لبرقية معايدة أرسلها سعادة سفير فلسطين د. فائد مصطفى، هنأ فيها أبناء الشعب الفلسطيني بكل فئاته وأطره وهيئاته بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً أن يعيده الله وقد تحققت أهدافنا بالحرية والعودة وانجاز الاستقلال الكامل لوطننا فلسطين.

ودعا مصطفى في كلمته أبناء الشعب الفلسطيني في تركيا إلى تعزيز وتطوير العلاقات الاجتماعية والوحدة الوطنية الفلسطينية، في ظل ما تشهده القضية الفلسطينية من مؤامرات تحاك لها.

بدوره هنأ م. حازم عنتر رئيس الجالية الفلسطينية ورئيس اتحاد الجاليات العربية أبناء الجالية بعيد الفطر السعيد، مؤكداً على أهمية تماسك أبناء الشعب الفلسطيني كصف واحد ويداً واحدة، معرباً عن سعادته للقاء بأبناء الجالية في هذه المناسبة.

ولفت أن هذا الاجتماع من شأنه أن يقوي أواصر المحبة والترابط بين أبناء الجالية الفلسطينية في الخارج، داعيا الى احياء هكذا فعاليات في كافة أماكن التواجد الفلسطيني.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والثقافية والترفيهية من شعر وغناء، ومسابقات فنية وجوائز للأطفال الذي جاؤوا مع أهاليهم الى الحفل.

وفي نهاية الحفل تناول الحاضرون الكعك الفلسطيني المصنوع بأيادٍ فلسطينية، وسط أجواء اجتماعية فلسطينية مليئة بالود والترابط.

وتهدف رابطة الجالية الفلسطينية في تركيا من حفل المعايدة السنوي زيادة روابط المحبة والألفة بين أبناء الشعب الفلسطيني في الخارج بالإضافة إلى دعم العلاقات الاجتماعية بين أبناء الجالية.

تصوير/ محمد الشيخ