عبد الله عبيد - النجاح الإخباري - أكد نبيل شعث، مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، اليوم الإثنين، أن القيادة الفلسطينية عازمة للتوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، من أجل ضمان الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

وقال شعث في تصريحات خاصة لـ"النجاح": نحن ذاهبون لجمعية الأمم المتحدة تحت بند "متحدون من أجل السلام"، من أجل ضمان احلماية الدولية لشعبنا الفلسطيني خصوصاً لأهلنا في قطاع غزة، لافتاً إلى أن أنه في حال تم تأييد المطلب الفلسطيني هذا سيتم تعري موقف إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أنه في حال تمت الموافقة على هذا المطلب، فإنه سيتم إرسال قوات طوارئ دولية، لحماية الشعب الفلسطيني من مجازر الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف شعث "سيتم التوجه للجمعية العامة ولدينا صيغة من أجل الموافقة على الطلب، ونأمل أن يتم المصادقة عليه وأن يحظى بتأييد دولي من أغلب الدول.

وفي سياق آخر، أشار مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية إلى أن السلطة سترفع إجراءاتها ضد قطاع غزة في القريب العاجل، مبيّناً أن هذه الإجراءات اتُخذت من أجل حركة حماس التي تقف في طريق الحكومة من أن تأخذ دورها في القطاع.

وتابع " لكن هذه الإجراءات لم تعد مجدية الآن لأن حماس ما زالت متمسكة في موقفها، لذلك أتوقع أن تُرفع هذه الإجراءات في القريب العاجل".

وبيّن شعث أن المجلس المركزي سينعقد بعد عيد الفطر مباشرة من أجل تنفيذ قرارات المجلس الوطني، منوهاً إلى ان هناك لجنة وطنية مستمرة في اجتماعتها من أجل تنفيذ قرارات الوطني.