النجاح الإخباري -  بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الاثنين، مع مسؤولين من بنك الاستثمار الأوروبي جملة من القضايا والمشاريع التطويرية لقطاع المياه الفلسطيني، بحضور سفير فلسطين لدى بلجيكا ولوكسمبورغ والاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا.

كما بحث غنيم مع المسؤولين، خلال اللقاء الذي جمعهم في لوكسمبورغ، الخطوات العملية المنوي البدء فيها لتنفيذ مشروع محطة التحلية المركزية، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات والالتزامات المالية التي تم التوافق عليها في مؤتمر المانحين الذي عقد في شهر آذار الماضي.

وتطرق إلى مشروع قناة البحرين والمستجدات المتعلقة به، موضحا أن سلطة المياه تسعى لإقامة خزانات مياه من أجل ضمان استيعاب كميات المياه المخصصة للفلسطينيين، وتوزيعها وفق احتياجات التجمعات لضمان التقليل من الأزمة المائية.

كما بحث رئيس سلطة المياه المشاريع الممولة من قبل بنك الاستثمار الأوروبي، من حيث الأعمال التي تم إنجازها، والعراقيل التي يشهدها العمل في بعض المشاريع، المتمثلة بالعقبات التي يفرضها الجانب الإسرائيلي.

وتطرق اللقاء إلى بحث خطة سلطة المياه التطويرية لقطاعي المياه والصرف الصحي، التي تتضمن تنفيذ إقامة العديد من خزانات المياه في محافظات الضفة للعمل على ضمان توفر المياه وإيصالها للمواطنين، كذلك مناقشة مشروع تطوير البنى التحتية في منطقة وادي النار من أجل حل مشكلة تدفق المياه العادمة، إلى جانب مناقشة مشروع محطة الصرف الصحي في شمال رام الله، حيث يعاني أهالي المنطقة من تدفق المياه العادمة داخل الأراضي الزراعية.

وأكد الوزير غنيم، خلال اللقاء، أهمية التعاون بين الطرفين وما نجم عنه من تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية، لا سيما في قطاع غزة، داعيا إلى المضي في هذا التعاون وتعزيزه لدعم قطاع المياه الفلسطيني.