النجاح الإخباري - بحث النائب العام المستشار د. احمد براك مع رئيس بعثة ممثلية روسيا الاتحادية لدى السلطة الفلسطينية د. حيدر أغانين سبل وآليات التعاون والتنسيق، جاء ذلك خلال لقاءهما في مكتب النائب العام بر ام الله .

 فيما ناقش الطرفان دور مختلف الشركاء في قطاع العدالة، وضرورة استمرار الدعم المقدم من الشركاء المحليين والدوليين لأجهزة إنفاذ القانون في دولة فلسطين.

وأطلع براك رئيس البعثة على رؤية ورسالة النيابة العامة وخطتها الاستراتيجية والاحتياجات في مجال التدريب والدعم اللوجستي، وأهمية المضي قدما في تحقيق الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة بما يساهم في تحسين وتطوير ما يقدمه القطاع للمواطن الفلسطيني.

وفي سياق آخر، اجتمع براك اليوم في مكتبه بالمستشارين القانونيين للمحافظات، بمشاركة رئيس نيابة العدل العليا والدستورية د. عبد الناصر أبو سمهدانة ورئيس نيابة دعاوى الحكومة الاستاذ رامي حلبية، بهدف التنسيق والتعاون المتبادل مع المحافظات فيما يتعلق بجميع الدعاوى.

واستعرض المشاركون خلال اللقاء مجموعة من المواضيع، والتي جرى مناقشتها في سبيل النهوض بالأداء لدى المحافظات والنيابات المتخصصة والاتفاق على استمرار التنسيق والمتابعة، وذلك من خلال اجتماعات دورية بين النيابة العامة ودائرة شؤون المحافظات والمستشارين القانونيين في المحافظات.

كما التقى براك بوفد من جامعة بيرزيت برئاسة مدير معهد الحقوق د. جميل سالم.

وجاء هذا اللقاء كون النيابة العامة عملت مع معهد الحقوق ومركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت، على تعزيز العملية التدريسية لبرنامج دبلوم المهارات القانونية-وزارة الداخلية، ضمن مشروع تعزيز سيادة القانون "سواسية".

وجرى تخريج ما يقارب 150 مشاركًا، وجرى تكليف ثائر خليل رئيس نيابة الأحداث من قبل النائب العام بتدريس مساقين أولهما مساق "الإجراءات الجزائية" و ثانيهما مساق "عدالة الاحداث" على مدار الفصل الدراسي، وذلك في اطار التشاركية الفاعلة ورفع القدرات لابناء الاجهزة الامنية العاملين.

 وفي ذات الإطار كلف النائب العام رئيس نيابة العدل العليا والدستورية د. عبد الناصر أبو سمهدانة بالإشراف والمتابعة لبرامج الدبلوم.