النجاح الإخباري -  أُصيب ثلاثة شبان بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، ونحو عشرة آخرين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال قرب حاجز قلنديا شمال القدس.

وكانت قوات الاحتلال هاجمت مسيرة مناصرة للأسرى لدى اقترابها من الحاجز، وأمطرت المشاركين بوابلٍ من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب بوقوع حالات اختناق، كما أطلق الجنود الرصاص الحي والأعيرة المعدنية ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان حتى اللحظة.

وفي السياق ذاته، أُصيب شاب برصاص التوتو في قدمه، وآخرون بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وقال عضو اللجان الشعبية في القرية محمد التميمي: "إنَّ قوات الاحتلال اعتدت على مسيرة مساندة للأسرى، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص وآخرين بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز تجاههم.

وأشار التميمي إلى أنَّ قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة عند مدخل القرية، والمؤدية أيضًا إلى قرى بني زيد الغربية ومدينة سلفيت وبعض قراها.

كما  أصيب شابان بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت على مدخل زيف يطا جنوب الخليل، عقب قمع قوات الاحتلال لتظاهرة سليمة خرجت من خيمة الاعتصام للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، ووصلت الى مفرق زيف.

وفي غضون ذلك، اندلعت مواجهات متقطعة بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، ألقى الشبان الحجارة على الحاجز العسكري الاسرائيلي المتواجد على مدخل شارع الشهداء، فيما قام الجنود بإطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان ولم يبلغ عن وقوع اصابات حتى اللحظة.