النجاح الإخباري - أعلنت الشرطة، مساء اليوم ، عن انتهاء كافة استعداداتها لتأمين سير انتخابات الهيئات المحلية لعام 2017، وفقا لخطة أعدتها إدارة العمليات المركزية بالتنسيق مع لجنة الانتخابات المركزية، وجميع الأجهزة الأمنية، والارتباط العسكري.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة، المقدم لؤي ارزيقات، في بيان صحفي، أن مدير عام الشرطة اللواء حازم عطالله صادق اليوم على خطة تأمين الانتخابات في كافة الهيئات المحلية يوم السبت المقبل، تتضمن رفع الجاهزية التامة لدى كافة إدارات الشرطة المختلفة وشرطة المحافظات لتأمين 461 مركز اقتراع في 145 هيئة محلية.

وأضاف أن الخطة تضمنت تأمين صناديق الاقتراع من مقر لجنة الانتخابات المركزية، ومرافقة توزيعها على المحافظات، وحراسة المواقع الثابتة، ومقرات لجنة الانتخابات ومكاتبها، البالغ عددها 20 موقعا موزعة على المدن والتجمعات السكانية، مشيرا إلى أن الشرطة ستتواجد في مراكز الاقتراع اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، الثاني عشر من الشهر الجاري، وستستمر بالحراسة حتى انتهاء العملية الانتخابية بكافة مراحلها في اليوم التالي.

وفيما يخص انتخابات عناصر الأمن، بين ارزيقات أن الاستعدادات أصبحت تامة لتأمين 10 مراكز اقتراع للانتخابات المسبقة لعناصر الأمن، التي ستكون بعد غد الخميس في 10 مراكز اقتراع، حيث سيتقدم ما يزيد عن 10 آلاف عسكري للانتخابات.

وتضمنت الخطة، أيضا، وجود قوات على الجاهزية في مديريات الشرطة ومقرات الأجهزة الأمنية للتحرك عند الضرورة.

وناشد ارزيقات كافة المواطنين إبلاغ الشرطة عن أي إشكاليات أو أحداث، والتواصل معها عبر الرقم المجاني 100.