نابلس - النجاح الإخباري - أطلقت لجنة زكاة نابلس حملة "كاسة زيت من كل بيت" لمساعدة الفقراء والمحتاجين والأيتام في المدينة.

وقال مدير مدرسة أكاديمية القرآن الكريم التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية ماهر الرطروط لـ "النجاح" : "إن شعار الحملة نابع من حراك طلابي في أكاديمية القرآن الكريم ومدرسة جيل المستقبل لرعاية الايتام".

وأضاف، أن هذه الفكرة وهذا الشعار جاء لإفادة الفقراء والأيتام والمحتاجين، وقد تم تبني هذه الفكرة من لجنة زكاة نابلس في جلستها الأخيرة يوم السبت الماضي، وتم الشروع بالخطوات العملية على أرض الواقع من خلال زيارة المعاصر في محافظة نابلس والقرى المحيطة وخارج المحيط القريب لمحافظة نابلس.

وأضاف: "يتم زيارة أصحاب المعاصر وأصحاب المحصول المتواجدين هناك  للحصول على الزيت، بالإضافة لمخاطبة أولياء الأمور ومجتمعنا المحلي للمساهمة  والمشاركة في هذه الحملة".

وأكد الرطروط، أن المستفيدين من هذه الحملة هم الأيتام الذين تقوم لجنة زكاة نابلس برعايتهم ويزيد عددهم عن أربعة آلاف يتيم، بالاضافة لأيتام مدرسة جيل المستقبل والتي تختص برعاية الايتام من الالف إلى الياء في دراستهم ومواصلاتهم وأقساطهم وزيهم المدرسي وغذائهم على نفقة أهل الخير.

ولفت إلى أن الحملة تلقت مشاركة مجتمعية واضحة رغم انطلاقها من يومين فقط. وقال: "هناك حراك طلابي ومجتمعي، وحراك من كل شرائح المجتمع لإنجاح هذه الحملة".

وناشد الرطروط عبر "فضائية النجاح" جميع شرائح المجتمع كافة بالمشاركة في الحملة  والتبرع بالزيت أو بمبلغ مالي قليل لشراء الزيت.