جنين - النجاح الإخباري -  كرم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب، اليوم الثلاثاء، الأسير المحرر زياد مطلق سعيد السيلاوي من قرية زبوبا غرب جنين، الذي أفرج عنه قبل أيام بعد قضاء 17 عاما ونصف العام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أبو بكر أن قضية الأسرى تحتل أولوية لدى القيادة، داعيا إلى استمرار الفعاليات التضامنية معهم ومع ذويهم.

وحذَّر من انفجار الأوضاع في سجون الاحتلال، في ظل استمرار الهجمة على المعتقلين، خاصة بعد منع سلطات الاحتلال إدخال مخصصات الأسرى في كافة السجون ابتداء من هذا الشهر.

وادان أبو بكر الهجمة التي يتعرض لها الأسرى والقيادة، والتي تسير في منحى متصاعد بفعل سياسة حكومة الاحتلال المدعومة من الولايات المتحدة.

بدوره، قال أبو الرب إن تكريم الاسير السيلاوي يأتي في إطار الاهتمام والتقدير المعنوي، وكشكر للأسرى المحررين على ما قدموه، مشددا على أن شعبنا سيفشل كافة المؤمرات.

من جهتهما، أكد منسق فصائل العمل الوطني راغب أبو دياك ومدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور ومدير هيئة شؤون الأسرى سياف أبو سيف، وأمين سر حركة فتح في زبوبا حسين جرادات، ورئيس المجلس القروي في زبوبا زكي جرادات، وعضو اقليم فتح منير صبيحات على أولوية قضية الأسرى لدى القيادة والحكومة ولجميع أبناء شعبنا، وأنه لن يكون أمن وسلام في المنطقة دون تبييض السجون.

بدوره، أشاد المحرر السيلاوي بدور القيادة وشعبنا في دعم قضية الأسرى، وهيئة الأسرى التي تتابع هموم ومعاناة الحركة الأسيرة، داعيا شعبنا لمزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى.

وسبق التكريم، زيارة لمنزلي الأسيرين، ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ55، ورئيس بلدية سيلة الظهر أسعد حنتولي في بلدة سيلة الظهر.