جنين - النجاح الإخباري - أطلقت بلدية برطعة "مسار أرض" من ام الريحان حتى عبدالله اليونس مرورا ً بمحمية العمرة وصولا بالمنطقة المطلة على عين ماء برطعة انتهاءاً ببلدة برطعة وذلك ضمن مبادرة ارض المموله من الاتحاد الاوروبي EU وبالتعاون مع مركز السلام والتعاون الدولي IPCC.

وتخلل المسار شرح معــلومات حــول الطبيعة والتنوع الحــيوي لجغرافيا المنطقة ، محمية العمرة تمتد مساحة المحمية على مسافة 14 ألف دونم من الأشجار الحرجية. وتعدّ محميَّة العمرة أكبر محمية طبيعية في الأراضــي الفلسطينية ، تقع بمنتصف التجمعات السبعة بلدة برطعة وام الريحان وظهر المالح وعبدالله اليونس والرعدية والمنطار الشرقي والغربي . وجاء مسار أرض من أجل التعريف بالمنطقة ومن المسارات السياحية حيث الاستكشاف والمتعة والتضامن.

وشارك في اطلاق المسار محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب وقائد منطقة جنين وغسان قبها رئيس البلدية واعضاء البلدية وبحضور البروفيسور مصطفى قبها وبمشاركة الدكتور وليد باشا عضو هيئة التدريس في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح ووزارة الشباب والرياضة والاجهزة الامنية بمحافظة جنين ونائب رئيس البلدية عبدالله قبها والقائم باعمال رئيس البلدية جواد قبها، وصالون العَمرة الثقافي، ونادي يعبد الرياضي والعديد من المشاركين من اصحاب الخبرة في السياحة والمسارات واهالي وشباب البلدة والمشاركين والمتطوعين والمجلس الشبابي.