غزة - النجاح الإخباري - زعمت قوات الاحتلال الاسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، أن القبة الحديدية اعترض صاروخين اطلقا من قطاع غزة.

وذكر موقع، "حدشوت 24" أن القبة الحديدية اعترضت صاروخين اطلقا من غزة باتجاه سديروت.

وأفاد موقع "مفزاك درومي" أنه تم إطلاق صاروخين باتجاه سديروت، وتم اعتراض واحد والآخر سقط داخل حدود قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي: "متابعة لتفعيل صافرات الإنذار في منطقة غلاف غزة وسديروت، فالحديث عن رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية".

وكشفت قناة "كان" العبرية، عن 3 احتمالات، حدّدها الاحتلال الإسرائيلي للتعامل مع غزة في ظل استمرار حالة التوتر شرق القطاع وإطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الاراضي المحتلة عام 48.

وقالت القناة العبرية: "في جلسة تقييم الوضع التي عقدت اليوم في القيادة الجنوبية في دولة الاحتلال، تم تحديد ثلاثة احتمالات يمكن أن تتطور فيها الأمور".

وأضافت: " يتعلق الأول بالتوصل لاتفاق والعودة للهدوء، أما الثاني، فهو استمرار الوضع القائم، فيما يشير الثالث إلى التصعيد".

وذكرت القناة 12 العبرية، نقلا عن مصادر أمنية عبرية، مساء اليوم الجمعة، أن دولة الاحتلال مهتمة بالعودة لتهدئة المنطقة، ولكن في نفس الوقت هناك درجة عالية من الاستعداد لمزيد من التدهور في الوضع الأمني ​​في المستوطنات الجنوبية.

وأشارت إلى أن السفير القطري، محمد العمادي، سيصل إلى غزة الأسبوع المقبل في محاولة لتهدئة الوضع، وأضاف، "إذا لم تحقق زيارته هدفها ينوي الاحتلال الإسرائيلي مضاعفة هجمات سلاح الجو في قطاع غزة بشكل كبير".