وكالات - النجاح الإخباري - كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية،  اليوم الخميس، تفاصيل الرد الإسرائيلي على مطالب المقاومة الفلسطينية، في قطاع غزة،  والتي حملها الوفد الأمني المصري الذي زار قطاع غزة مؤخراً.

وقالت الصحيفة، أن إسرائيل رفضت مطالب الفصائل الفلسطينية، الأمر الذي يرجح ارتفاع وتيرة تهديدات الاحتلال الاسرائيلي، لقطاع غزة.

ولفتت إلى أن ذلك يقابله رفع درجة الاستعداد لدى الفصائل الفلسطينية تحسباً لأي مواجهة عسكرية مقبلة.

وقالت الصحيفة، وفق مصدر عسكري فلسطيني لم تذكر اسمه:"  المقاومة أوصلت رسالة عبر الوسطاء أنها سترد بصورة كبيرة وقوية حال أقدم الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ اغتيال داخل قطاع غزة".

وتابع:"  كما أن الفصائل سترى في ذلك إعلاناً للحرب، وهذا الإعلان ستحرق فيه المقاومة تل أبيب بآلاف الصواريخ، وبما لا يتوقعه الاحتلال.

وأشارت الصحيفة، وفق مصدرها العسكري، أنه خلال اليومين الأخيرين، ظهرت جلية حالة التحدّي الكبيرة لدى المقاومة.

وذلك من خلال ردّها خلال أقلّ من ساعة على تهديد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أول من أمس، بقصف مدينة عسقلان بصاروخ لم تستطع القبة الحديدية اعتراضه، والذي قال في وقت سابق:" ننظر إلى إطلاق البالونات الحارقة كالصواريخ، لا فرق بينهما، ويجب على حماس أن تفهم أن ما حدث في المرة الأخيرة (عدوان 2014) سيحدث لهم بشكل مضاعف، لهم وللجهاد الإسلامي، لقد رأوا أننا على استعداد لاستخدام كل الوسائل لدينا، أنصحهم بألا يختبرونا".

وبينت الصحيفة، أن التهديدات الإسرائيلية الجديدة جاءت أيضاً عقب ساعات من إخفاق الجهود المصرية في تهدئة الأوضاع.

واضافت:"الوفد الأمني المصري عاد من "تل أبيب" برد "إسرائيلي" سلبي على رسالة المقاومة الفلسطينية ما اضطره للعودة للقاهر دون أي نتيجة".

وفي الوقت ذاته نقل الوفد المصري نقل أيضاً رسالة تهديد إسرائيلية بِنيّة العدو العودة إلى سياسة الاغتيال ما لم تهدأ الفصائل، حسب الصحيفة.

وأضافت المصادر، وفق الصحيفة، أن حماس أوصلت رسائل باسم جميع الفصائل بأنها لا ترغب في مواجهة عسكرية حالياً، لكن تعنت الاحتلال قد يدفع إلى ذلك. 

ولفتت الصحيفة، إلى أن حركة حماس تواصل مع الوسيط القطري الذي أبدى استعداده لتجديد المنحة المالية لستة أشهر أخرى، إضافة إلى دعم المشاريع التي تمّ التفاهم عليها بالوتيرة السابقة.

يذكر ان قطاع غزة يشهد منذ عدة ايام توتراً وقصفاً لعدة مواقع في القطاع من قبل طائرات الاحتلال الاسرائيلي، الذي يهدد بالتصعيد.