غزة - النجاح الإخباري - أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة، زياد ثابت، أن الثامن من أغسطس المقبل سيتم افتتاح العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية ووكالة الغوث والخاصة في محافظات قطاع غزة.

وقال ثابت، خلال اجتماعه الموسع مع مديري مدارس قطاع غزة في قاعة مدرسة راهبات الوردية بغزة: إن الشهر الأول سيخصص الذي يُركز على المهارات اللازمة للتعلم اللاحق، حيث ستنفذ خطة التعليم الاستدراكي، وخطة توزيع الموضوعات الدراسية للعام الدراسي الجديد وفق السيناريوهات التي وضعتها الوزارة في ظل جائحة كورونا".

ومن هذه السيناريوهات، وفق ثابت، ان الأول دوام طبيعي، والثاني دوام جزئي، والثالث وقف الدوام، حيث إن الوزارة وضعت مخططات لاستمرار التعليم والتكيف مع أي سيناريو بشكل سلس.

وأشار إلى أن تحديد موعد العام الدراسي جاء بعد التواصل مع الوزارة برام الله حيث تم التأكيد على بدء العام الدراسي في المحافظات الفلسطينية بناء على الظروف الصحية، كما تم التواصل في هذا الأمر مع وزارة الصحة ووكالة الغوث ومجالس أولياء الأمور.

وأضاف ثابت، أن "غايتنا وهدفنا الأساس تقديم الخدمة التعليمية لأبناء شعبنا بالجودة العالية ، وبقاء المسيرة التعليمية موحدة، لافتاً إلى أن الفترة الحالية تشهد أكبر توافق وتواصل بين طواقم الوزارة في غزة والضفة".

وتابع: "أكملنا الاستعدادات لإطلاق العام الدراسي من حيث تجهيز التعليم الاستدراكي وتكييف المنهاج، وتحديد التشكيلات المدرسية، و سد شواغر المعلمين من قائمة الدور الوظيفي السابقة، وسيتم الاستعانة بمعلمين على بند العقود، ومن الاستعدادات تعقيم المدارس وتطبيق البروتوكول الصحي، وتجهيزها بالأثاث اللازم".